منتــدى روشنــــة عيـــــــال

فوائد البحر الميت للبشرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default فوائد البحر الميت للبشرة

مُساهمة من طرف نونه في الثلاثاء نوفمبر 02, 2010 5:34 am

البحر الميت لكل مشاكل البشرة - مصر


البحر الميت

حبيت أتكلم عن تجربتي أولا مع حب الشباب
أنا تقريبا جربت كل حاجه ورحت لدكاترة جلديه كتير وجربت أدويه وإبر وكريمات كان في حاجات منها بتهدي الحبوب شويه لكن لازم الاستمرار عليها و مصاريفها عاليه
لحد ما احدى صديقاتي اللي كان عندها نفس المشكلة بالإضافة ان مسامات الوجه عندها كانت واسعه جدااا (حفر) قالتلي إني أستخدم طين البحر الميت بعد ما حللها مشكلتها وكانت بتلف الطرحه بحيث إنها تغطي خدودها من الكسوِف.

لكن حاليا الحمد لله ، وحبيت أشارك معاكم للإفاده
أنا ماكنتش أعرف شئ عن البحر الميت ، لكن لما عملت سيرش في جوجل لقيت كل المنتديات بتتكلم عنه وأنا آخر من يعلم ! 

أنا جربت طين وملح البحر الميت،، وطبعا ملوش أي علاقه أو مقارنه بالطين المغربي وياريت تعرفوا الفرق

بخلاف موضوع الحبوب ، البشرة بقت صااااافيه وناعمه و زي أيام الطفووووله

ممكن تعملوا سيرش عن فوائد طين البحر الميت وتقرؤوا

بالنسبه للأخوات من مصر اللي بعتولي يسألوني لقيته فين
أنا جبته من مستشفى علاج بلاحدود اللي في مكرم عبيد


معلومات عامة

يعد البحر الميت من اكثر بقاع الأرض انخفاضا",فهو يقبع بجلال وهدوء عند نقطة 400 متر تحت سطح البحر,ولشدة تركيز الأملاح والمعادن فيه فانك لا تستطيع أن تلاحظ أي شكل من أشكال الحياة العضوية في مياهه,لكن عوامل موته بالذات هي التي تم استخدامها من خلال المراكز العلاجية لجعله نابضا" بأشكال الحياة والاستجمام والمرح.
البحر الميت ثروة مهمة ,هبه من السماء للأردن ,انه كنز مياهه تشفي الكثير من الأمراض والهواء في منطقته علاج حقيقي ومتنفس للإنسان وجمال الطبيعة فيه مبعث جميل في النفس.

ماء وطين
يخطيء من يظن ان القدرة العلاجية للبحر الميت تتمثل في المياه المالحه فقط بل تتمثل القدره العلاجيه بمحاور عدة موزعة على عوامل الموقع و الطقس و الطبيعة الفيزيائية لمياه البحر والطين البركاني الاسود والعامل الفيزيائي واشعة الشمس والجو النفسي فكون البحر الميت منطقة منخفضة عن سطح البحر يجعل درجة الحرارة مرتفعة و الرطوبة ووجود الشمس الدافئة يجعل الشخص المصاب بالامراض الجلدية عرضة للشمس فترة اطول مما يزيد من شفاءه ومعدل درجة الحرارة لا يقل عن 30 درجة مئوية في حين يكون معدل درجة الحرارةفي منطقة البحر المتوسط لا تزيد عن 11 درجة مئوية.
وانخفاض الرطوبة يساعد على ان يكون جو منطقة البحر اكثر جفافا ودفئا والامطار قليلة والشمس اكثر اشراقا وجو منطقة البحر مشبعا بالاكسجين بحيث لا تخترقه الاشعة فوق البنفسجية الطويلة ،فتعرض الانسان لهذه الاشعة يجعله عرضة لحرق اشعة الشمس والاشعة هنا تكون مفيدة لحالات مرض الاكزيما والصدفية.
اما مياه البحر الميت فهي تحتوي على نسبة من الاملاح ويتركز فيها المغنيسيوم والكالسيوم وقد اكدت العديد من الدراسات والتحاليل لمياه البحر انها الاكثر ملوحة في العالم ووزنها النوعي ذا كثافة عالية.
والطين البركاني"الاسود"يحتوي على عدد من الاملاح و المعادن خاصة الهالوجين والسيلكون فالطين الاسود اكثر فائدة في امتصاص الاشعة فوق البنفسجية.
وتتسم منطقة البحر الميت بالهدوء والراحة و الابتعاد عن مصادر التلوث والازعاج مما يجعلها ملاذ للراحة والخلود وصفاء النفس.
فمن خلال استغلال كافة المقومات والعوامل العلاجية لمنطقة البحر ومياهه يمكن معالجة الكثير من الامراض والتي منها الصدفية بانواعها والبهاق و الفطريات وداء السمك (السمكية ) والالتهابات الحادة والمزمنة والفطريات وقشور الجلد وحب الشباب.
ولغاية الاستفادة من الامكانات والموارد المتاحة في منطقة البحر الميت وبغية توفير الخدمات الفندقية والعلاجية فقد انشىء على شواطىء البحر الميت فنادق سياحية فخمة تضم مراكز علاجية تعد من اكبر المراكز والتجمعات السياحية في المنطقة.


جميع منتجات البحر الميت تحتوي على هذه المواد والتي تلعب دورا أساسيا كل على حدا وجميعها تعطي نتائج فعالة .

الصوديوم : يعمل على توازن الجسم و يحسن النفاذية. عندما يدخل على الجلد يولد احساس بالليونه ، مثالي للبشرة الجافة.

المغنيسيوم: مادة طبيعية مضادة للأكسدة وتسهل عملية امتصاص الماء من الخلية . مركز في البحر الميت بدرجة 15 مرة أكبر من البحور الأخرى . و هو أساسي لعمليات الأيض بالخلية . وجد أن مريض الصدفية يعاني من عجز كبير في المغنيسيوم ، المغنيسيوم يؤثر في نضوج الخلية لمريض الصدفية . و يعمل أيضا كعامل مضاد للحساسية .

البوتاسيوم: يحسن البوتاسيوم الاكسدة و ينظم السيلات الكهربائية للعضلات و الجهاز العصبي . وجد أن مريض الأزمة يحصل على نتيجة جيدة عن طريق استنشاق بخار الملح.

الأيودين: ضروري في انتاج هرمون الثايروكسين و الأيودين أيضا عنصر حيوي للطاقة و العمليات الأيضية في الخلية .

الكلور: مهم جدا للحفاظ على التوازن الصحيح في الجسم و مهم جدا في العمليات الأيضية في الخلية .

البروميد: عنصر من العناصر المساعدة على راحة الخلايا والجلد والعضلات . تركيز البروميد 50 % أكبر من الأملاح الناتجة عن المواد التي تندرج تحت مسمى عوامل الراحة .

الكالسيوم: يقوي جدار الخلية و ينظف الثغور ومضاد للحساسيه. عامل حيوي لإنتاج و الحفاظ على العظام و الأسنان الصحية و ينظم عضلة القلب و الأعصاب .

الزنك: عامل مهم في تنظيم الأنزيمات لتكاثر الخلية.



(أ_2 ) أملاح السنفره :

طريقة الاستعمال :
ينظف الجسم بالماء والصابون قبل الاستعمال ويستعمل على جميع أرجاء الجسم ما عدا الوجه .
ويترك الجسم رطبا ويفرك الجسم بكميات قليلة مع مراعاة التركيز على الاكواع والركب وكعب القدمين لفترة 5 دقائق ومن ثم يغسل الجسم بالماء الدافئ فقط بدون استعمال الصابون .
مثال : استعمال أملاح السنفرة لليدين تترك اليدين مبللتين بعد غسلها بالصابون تؤخذ كمية صغيرة ويفرك بها اليدين بحركة دائرية من الأمام والخلف لمدة 1-2 دقيقة تغسل اليدين بالماء وتنشف بعد ذلك .

الفوائد العامة :_ يعطي نعومة فائقة للجسم بالكامل .
- يزيل الأوساخ المستعصية على اليدين
- يزيل الخلايا الميتة السطحية .

الفوائد العلاجية : يستعمل بعد إزالة الشعر عن الأماكن الحساسة أو إذا كانت البشرة حساسة يستعمل لعلاج الحساسية المفرطة للبشرة الاكزيما .
طريقة الاستعمال : بغض النظر عن عمر المصاب سنتان أو أكثر تستعمل أملاح السنفرة بنفس الطريقة المذكورة أعلاه لمدة 4 أيام متتالية لمدة 5-7 دقائق ويركز على المنطقة المصابة وتغسل المنطقة بعد الاستعمال بالماء فقط .
الوقاية من تكرار الإصابة :- تستعمل هذه الأملاح مرة واحدة في الأسبوع الأقل .


ب - الطين
(ب – 1) طين الوجه
نذكر بقاعدة استعمال منتجات صوغر من البحر الميت تستعمل دائما منتجات صوغر على بشرة نظيفة .
ملاحظة هامة : لكافة استعمالات الطين الشعور بالحرارة والوخز مكان الاستعمال هو نتيجة طبيعية فورية لهذه المواد حيث أن المفعول فوري .

طريقة استعمال طين الوجه : يغسل الوجه بالماء والصابون ويترك بدون تنشيف يفضل أن يغسل الوجه بصابون البحر الميت لفترة بسيطة وبشكل دائري نكرر الغسول دقيقة واحدة يترك الوجه مبللا" بالماء ويوضع قناع الطين على كامل الوجه ماعدا العنين بكميات بسيطة ( أن لا يكون كثيفا ) (30 غم للوجه تكفي ).
ويترك القناع لمده 15- 20 دقيقه للبشرة الدهنية و 5 دقائق فقط للبشرة الجافة والحساسة ومن ثم يغسل بالماء و يجفف الوجه .

دواعي الاستعمال : تنظيف البشرة
حب الشباب
شد البشرة
إزالة الدهون والخلايا الميتة
إزالة الزوان (النقط السوداء للأنف والجبهة والذقن)
إزالة الكلف
مدة الاستعمال – مرة الى مرتين في الأسبوع (حسب الحاجة).

(ب – 2) طين الجسم :
الاستعمالات : - لشد البطن والأرداف
- تنظيف الجسم بالكامل وتنعيمه
- التنحيف
- إزالة التجاعيد
- إزالة علامات الحمل الأفقية بعد الولادة
- إزالة و معالجة حبوب الجسم الدهنية .

طريقة الاستعمال:
بعد الاستحمام بالصابون يترك الجسم مبللا ويوضع قناع الطين على منطقة البطن والأوراك ( الأرداف ) تلف المنطقة المعنية بمادة عازلة (نـايلون حفظ الطعام ) وذلك لزيادة الحرارة المنبعثة من الطين والمحافظة عليها (التفاعل الحراري المنبعث من الطين مهم )
يترك القناع لمدة 15 دقيقه ، يزال النايلون ويفرك الطين باليدين بشكل دائري لمدة كافية ، يترك الطين على الجسم حتى يجف ثم يغسل بالماء فقط وينشف ومن ثم نستعمل مادة كريم التنظيف على المناطق المبغاه .
للحصول على نتائج فعالة تكرر هذه العملية في الأسبوع الأول 3 مرات ، أما في الأسبوع الثاني والثالث والرابع تكرر العملية مرتان في الأسبوع فقط مع مراعاة استعمال كريم التنحيف من صوغر يوميا .

(الإحساس بوخز خفيف مصحوب بحرارة خفيفة هو نتيجة طبيعية لتأثير للمادة)

الجدول العلاجي العام

العنايه العلاجيه لبشرة الوجه
1- حب الشباب
2- الكلف ( بقع في منطقة الوجه و خاصه الوجنتين من اللون البني )
3- التجاعيد
4- الزوان (النقط السوداء للأنف والجبهة والذقن)
5- تفتيح و تنعيم عام للبشره
الحالات العلاجيه لجلد الجسم
1. الاكزيما
2. الروماتزم و الام المفاصل
3. الحبوب الجلديه
4. تشنج العضلات
5. الصدفيه
القدمين
1. تشقق القدمين
2. الفطريات
3. تثلج الارجل_ و خاصه في الشتاء او عند الرياضيين
4. ازالة رائحة الارجل
العنايه بالشعر
1. تقصف الشعر
2. قشرة الشعر
3. صدفية الراس
4. تساقط الشعر



منقوووول للافادة


عدل سابقا من قبل نونه في الخميس يوليو 28, 2011 3:31 pm عدل 1 مرات




نونه
مراقب
مراقب

انثى عدد المساهمات: 4609
نقاط: 7754
تاريخ التسجيل: 18/05/2009
العمل/الترفيه: *الأرزاق على باب الله *

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: فوائد البحر الميت للبشرة

مُساهمة من طرف نونه في الثلاثاء نوفمبر 02, 2010 5:37 am

منافع البحر الميت








البحر الميت يخفي في اعماقه كنوزا ثمينة. وأملاح البحر الميت معروفة منذ قديم الزمان بفوائدها الصحية. وقد استخدمتها الملكة كليوبترا، وملكة سبأ، وغيرهما من قدماء الملكات




يعد البحر الميت من المناطق السياحية العلاجية الأكثر نشاطا، حيث يقال إن الأملاح الموجودة فيه تشفي كثيرا من الأمراض الجلدية مثل الصدفية والحساسيات الجلدية المتنوعة، فعندما يلتقي ماء البحر بصخور الشاطئ فانها تصطبغ بلون الثلج من جراء الأملاح المتجمعة على صخور الساحل، وايضا يعتبر من المراكز الاقتصادية التي تبنى عليها كثير من الصناعات مثل مصانع الملح ومصانع المستحضرات التجميلية والعلاجية.

يختبئ البحر الميت مخفيا في اعماقه كنوزا ثمينة. وأملاح البحر الميت معروفة منذ قديم الزمان بفوائدها الصحية. وقد استخدمتها الملكة كليوبترا، وملكة سبأ، وغيرهما من قدماء الملكات لقناعتهن بفوائدها العلاجية والتجميلية.

فالبحر الميت فريد في مياهه الدافئه الساحرة وخصائصها العلاجية،كما ان التمازج الرائع بين اشعة الشمس الاردنية ومياه البحر الميت يعطي الجسم الراحة الحيوية والصحة.

• ماهي أملاح البحر الميت، وعلى ماذا تحتوي؟

أملاح البحر الميت هو خليط طبيعي 100% من مجموعة أملاح ومواد معدنية مستخرجة من البحر الميت (المنطقة الأكثر انخفاضا في العالم ) والتي تعتبر مياهه من أكثر مياه الدنيا فائدة للجلد وجسم الانسان.


ومياه البحر الميت اعلى كثافة وملوحة من أي بحر في العالم، وتصل ملوحته الى عشرة أضعاف ملوحة البحار والمحيطات.
وتحتوي مياه وأملاح وطينة البحر الميت على مجموعة كبيرة من العناصر المعدنية تصل الى 25 عنصرا، وهي نفس العناصر الموجودة في جسم الانسان. ومن المعادن الموجودة في أملاح البحر الميت.. المغنيسيوم، الصوديوم البوتاسيوم الكالسيوم، البرومايد، الكبريت، الكلورايد.


وأملاح الكالسيوم فهي مهمة للعظام والاسنان والتي تعمل على حفظ توازن الجهازين العضلي والعصبي، كما تقوي اغشية جلد الانسان.

وأيضاً أملاح الفسفور التي تعمل على انتاج الطاقة في خلايا الجسم وتخزينها. كما تحتوي على أملاح البوتاسيوم التي تعمل على توازن نسبة الرطوبة في جسم الانسان، واملاح الصوديوم تعمل على حفظ التوازن الطبيعي للماء في خلايا الجلد وضبط درجة الحموضة فيها، واملاح الحديد تعمل على نقل الاوكسجين لخلايا الجسم، بالاضافة الى املاح المغنسيوم التي تجعل البشرة اكثر مقاومة للتحسس واكثر قدرة على بناء الخلايا.

وتساعد املاح البحر الميت في التخلص من العديد من الامراض الجلدية كالصدفية والاكزيما وآلام المفاصل والروماتيزم والتشنجات العضلية والارهاق والتعب.

* فوائد املاح البحر الميت:

ان سر الاستشفاء بهذه الأملاح اكتشف بعد التأكد من قدرتها على شفاء الأمراض الجلدية، اضافةً الى تخفيف آلام العضلات والمفاصل وتنشيط الدورة الدموية اضافةً الى قدرتها الفائقة على تنعيم الجلد. وتستعمل في أحواض الاستحمام أو باستعمال القطن المنقوع بمحلول هذه الأملاح.

من هذه الفوائد:
- علاج الأمراض والمشاكل الجلدية مثل الصدفية والأكزيما وحب الشباب والنمش والزوان والكلف.
- علاج آلام المفاصل والروماتيزم، وتثليج الأرجل.
- اراحة الجهاز العصبي، والتخفيف من التوتر والاجهاد الناتج من عناء العمل اليومي، وتنشيط الدورة الدموية.
- علاج التشنجات العضلية العادية، وتلك الناتجة من التمارين الرياضية.
- اعطاء البشرة النضارة والحيوية، والجمال.

بعض استخدامات طين البحر الميت:
استعملت طينة البحر الميت قديما وحديثا لفوائدها للوجه والجسم ومنها:

طين للجسم
هو عامل طبيعي يشد البشرة ويزيدها مرونة ويعالج الترهلات والسيلوليت ويفيد في علاج بعض الأمراض الجلدية، كحب الشباب والصدفية والأكزيما وآلام المفاصل والروماتيزم وآلام أسفل الظهر.

قناع للوجه
يعتبر الحل الطبيعي والأمثل لمشكلات البشرة وعلاج التجاعيد وعلاج بعض الأمراض الجلدية، كحب الشباب والصدفية والأكزيما، والتهابات الجلد ضعيف البنية.

صابون الطين
تركيبة فريدة تم اعدادها من زيت الزيتون الطبيعي وزيت النخيل وزيت جوز الهند مضافا اليها مزيج طينة البحر الميت المعالج، وهو خال من الدهون الحيوانية، بحيث تعطي النعومة الواضحة عند الاستعمال، في حين أن طين البحر الميت يمنح الجلد القوة والمرونة والنقاء.

قناع الطين
يفيد في علاج بعض الأمراض الجلدية في فروة الرأس، كالبثور، والصدفية، الأكزيما، القشرة أو تساقط الشعر، كذلك يستعمل لتقوية الشعر واضفاء بريق جذاب عليه.

كريم الطين
خليط من الترسبات الطبيعية النادرة والمستخرجة مباشرة من البحر الميت. تستخدم قناعا طبيعيا للوجه والجسم، حيث تعمل على تنظيف مسامات البشرة من الاوساخ وآثار المكياج وتغذية البشرة بالمعادن الطبيعية، مما يعطي البشرة الحيوية والنعومة، كما تجعل الجلد اكثر شبابا، لأن كريم الطين يعمل على شد مسام البشرة، والتخلص من العديد من المشاكل الجلدية، كالصدفية والاكزيما والنمش وحب الشباب والكلف وغيرها.
• ما الاستخدامات التجميلية لأملاح البحر الميت؟
- هناك العديد من المنتجات التجميلية المستخرجة من املاح البحر الميت، ومنها:


شامبو

شامبو عشبي يفيد في تغذية فروة الرأس، ومُقوَّى بأملاح البحر الميت لتقوية أصول الشعر، ويعمل مغذيا ومقويا ومنعما للشعر ويخفف من تساقط الشعر، وهو مزود بفيتامين الجمال أ وفيتامين هـ.

كريم واقٍ
كريم واق من أشعة الشمس الحارقة UVA+UVB بتركيبة مميزة وخاصة مع معادن البحر الميت النادرة، وهو سلس القوام ولا يتأثر بالماء أو العرق أو الكريمات الأخرى.

ومبيض للبشرة
يمنح بياضا طبيعيا، بعد أن يخفف من تركيز صبغة الميلانين في الجلد.

الليل
كريم الوجه الطبيعي (كريم مغذ ليلي) مزود بفيتاميني أ وهـ،
يتميز هذا الكريم بمكوناته الطبيعية الفاعلة في تغذية الجلد والمعروفة بتأثيراتها المتميزة في خلايا الوجه، من حيث الصفاء والنقاء والحيوية.


التنحيف
مركب من مستخلصات أعشاب الهورستيل والألماريا المعروفة بأثرها في اذابة الشحوم في مناطق معينة من الجسم.

للتشققات
كريم أعشاب خاص لازالة تشققات البطن أثناء فترة الحمل أو خلال فترات النمو السريع.

للشعر
كريم مغذ ومنعم وملطف للشعر ويمنع تساقط الشعر، يضعف من تأثير الأشعة فوق البنفسجية في الشعر، مزود بالبروتين الخاص بتغذية الشعر (البروفيتامين).

لتنظيف البشرة
كريم لطيف بالبشرة بتركيبة خاصة مع املاح البحر الميت، مثالي لتنظيف سطح الجلد يعمل على ازالة بقايا المكياج بشكل مزدوج لبشرة اكثر نضارة وحيوية ونقاء.
ينظف برفق ويشد البشرة ويتركها طرية ورطبة، وذلك بفضل عوامل الترطيب والتطرية العشبية، اضافة الى املاح البحر الميت.


ضد التجاعيد
كريم يدعم وينشط خلايا البشرة لتقاوم علامات تقدم السن، يؤخر علامات تقدم السن بأقل من اثني عشر عاماً.

حول العينين
تركيبة مميزة وفريدة غنية بالمعادن المستخرجة من البحر الميت مضافا اليها فيتامين E ومجموعة من خلاصة الفواكه ويفيد في السيطرة على الدوائر الداكنة والأكياس غير المستحبة حول العينين الناتجة عن الارهاق والسهر والاجهاد.
ويغذي البشرة حول العينين بالفيتامينات والمعادن الضرورية بشكل طبيعي، ويقاوم علامات التجاعيد والشيخوخة التي ظهرت قبل عشرة أعوام.



مزيل البقع.. الكلف والنمش
يزيل البقع الجلدية الناتجة عن أشعة الشمس، حب الشباب، الكلف، الحروق أو الندب الجلدية، وعند تكرار الاستعمال بشكل دائم فانها تزول لتلائم لون الجلد الطبيعي.

للنهار
يعمل على الحماية النهارية للبشرة من الآفات الخارجية مثل الجفاف، الرياح، الرطوبة الزائدة، أو التعرق، ويعتبر عناية مثالية خلال فترة النهار.

المقشر
تركيبة غنية بأملاح البحر الميت الطبيعية تحتوي على خلاصة التفاح وفيتامين E، وبروتين القمح وحبيبات قشور الجوز التي تعمل مقشرا طبيعيا، لازالة خلايا الجلد الميتة هذا بالاضافة الى تغذية البشرة بأملاح البحر الميت، مما يجعلها أكثر نعومة وحيوية.

صابون الأملاح
محضر من زيت الزيتون وزيوت طبيعية نقية أخرى مضافا اليها أملاح البحر الميت التي تغذي البشرة بمعادن البحر الميت ذات الفوائد العالية، بحيث تجعل البشرة نضرة وناعمة كالحرير، وتساعد في التخلص من المشاكل الجلدية، كالصدفية والاكزيما.

وهناك العديد من الأشخاص الذين يقصدون البحر الميت من شتى أرجاء العالم للاستشفاء من العديد من الأمراض، حيث يقوم العلاج في منطقة البحر الميت على مجموعة عوامل.


أهمها:
- مادة العلاج: المياه، الطين، أشعة الشمس.
- المناخ المحيط، درجة الحرارة، الضغط الجوي، الرياح.
-العوامل النفسية: الراحة النفسية، الاسترخاء، المناظر الطبيعية وتغيير جو المعيشة.
- عوامل الحركة: الرياضة، المشي، السباحة، والتمارين العلاجية.


يمكن استخدام المياه العلاجية للاستشفاء من الأمراض التالية:
- المفاصل والعضلات وتشنجها وتيبسها.
- الجهاز التنفسي والرشوحات.
- تنشيط الدورة الدموية.
- الجلد والقشور الجلدية.
- الجهاز البولي والحصى والامساك المزمن.
- بعض أمراض النساء (العقم).
- تنشيط الجسم واسترجاع الحيوية.
- أمراض الصدفية، واختفاء ألوان البشرة.










سبحان الله





نونه
مراقب
مراقب

انثى عدد المساهمات: 4609
نقاط: 7754
تاريخ التسجيل: 18/05/2009
العمل/الترفيه: *الأرزاق على باب الله *

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: فوائد البحر الميت للبشرة

مُساهمة من طرف نونه في الثلاثاء نوفمبر 02, 2010 5:52 am



تعتمد منتجات البحر الميت في صناعتها على طين ذي لون اسود وأملاح بلون الثلج
ترسبت على صخور حولتها إلى مواد للعناية بالبشرة وعلاج كثير من الأمراض ,,



وتحتوي مياه البحر الميت على 35 نوعا من المعادن، منها المغنيسيوم، الصوديوم













مجموعة منتجات البحر الميت بـ ( 50 دينار )


تتكون من
1- زيت المساج
2 - طين البحر الميت للوجه
3 - طين البحر الميت للجسم
4 - صابونة البحر الميت
5 - لوشن من معادن البحر الميت
6 - كريم القدمين من البحر الميت
7 - ملح البحر الميت
8 - كريم التجاعيد العين وازلة السواد










نونه
مراقب
مراقب

انثى عدد المساهمات: 4609
نقاط: 7754
تاريخ التسجيل: 18/05/2009
العمل/الترفيه: *الأرزاق على باب الله *

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى