منتــدى روشنــــة عيـــــــال
موسوعه فن الاتيكيت 4o08qe1g982z8hvir5vk

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتــدى روشنــــة عيـــــــال
موسوعه فن الاتيكيت 4o08qe1g982z8hvir5vk
منتــدى روشنــــة عيـــــــال
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موسوعه فن الاتيكيت

اذهب الى الأسفل

موسوعه فن الاتيكيت Empty موسوعه فن الاتيكيت

مُساهمة من طرف حنونه الجمعة مايو 14, 2010 4:02 am




موسوعه فن الاتيكيت 839e4b40c4



أخوانى وأخواتى

أعضاء منتدىروشنة عيال

سأقدم لكم سلسلة فن الاتيكيت

نبدأ من الجزء الأول

:: أتيكيت الضيوف ::

- تتعدد قواعد الإتيكيت الخاصة بالمضيف/ المضيفة ... لكن هذه المرة إذا كنت أنت الضيف المدعو لتناول غذاء .. عشاء .. لحضور حفلة ما , فماهى القواعد المتبعة للإتيكيت والتى تسمى " إتيكيت الضيوف "




قواعد الإتيكيت

الحساسية : إذا كنت تعانى من الحساسية لنوع معين من الأطعمة , فعليك أن تخبر المضيف / المضيفة فى وقت سابق على حضور الدعوة وبعد توجيهها وما تحتاجه من متطلبات غذائية فى حدود اللائق.

الملابس : إذا تلقيت دعوة لا تتردد فى سؤال المضيف/ المضيفة عن نوعية الملابس التى ترتديها , أما إذا كانت حفلة شواء فلا داعى للسؤال .
[/size]

والقاعدة العامة هو أن تضع فى اعتبارك دائماً نوع الحفل وميعاده ليلاً أم نهاراً عند اختيار الملابس ... ولا للقبعات عند الجلوس على المائدة.

المقاطعة : تتمثل المقاطعة فى التليفون المحمول .. الذى قد يكون مقبولاً فى بعض البلدان والبعض الآخر لا .

لا تحاول ارتشاف أو تبريد الطعام الساخن بالنفخ فيه .
لا تتحدث والطعام فى فمك .
لا تتمخط وأنت على المائدة وعليك بالاستئذان وقتها.



مواصلة الود : بما أن المضيف/ المضيفة اعتنى بك ووجه إليك دعوته فينبغى أن تهتم به أيضاً بتوجيه ما يعبر عن شكرك وامتنانك له بإرسال بطاقة شكر أو بريد إليكترونى أو مكالمة تليفونية حسبما يروق لك.

الهدايا : إذا كان شخص تعرفه اختر الهدية العملية التى يمكن أن يستفيد منها وليس شرطاً أن تكون غالية فى الثمن .. أما الشخص الذى لا تعرفه فيكتفى بباقة من الورود. من الأفضل أن تقدم الهدية لصاحب الدعوة لتوجيه الشكر له شخصياً.

الدعوة : لا تصطحب أى شخص غير موجه الدعوة إليه .. وبالطبع ينطبق ذلك على الأطفال .

تناول الأطعمة أو المشروبات : لا تبدأ فى تناول أى شئ إلا بعد أن تحصل على الإشارة الخضراء من المضيف/ المضيفة وهى البدء فى الإمساك بالشوكة ومن هنا تبدأ أنت أيضاً.

المغادرة : عليك باختيار الميعاد الملائم للرحيل .. وإذا كنت مدعو لتناول الغذاء أو العشاء يُحدد ميعاد مغادرتك المكان عند إشارة المضيف/ المضيفة باستعداده لذلك. لا تطلب أخذ الطعام المتبقى مطلقاً.

فوطة المائدة : توضع على الفخذين (الحجر) بمجرد جلوسك على المائدة , لا تحاول فرد طياتها كلية لكى تحمى ملابسك فى حالة انسكاب الحساء أو أية سوائل بجانب فتات الطعام.

وضع الجلوس : الاسترخاء مطلوب عند تناولك للطعام , لا ترتكز بكوعيك على المائدة وإنما احتفظ بهما على جانبى الجسم .


وانتظروا الأجزاء التالية من فن الاتيكيت






عدل سابقا من قبل حنونه في الإثنين مايو 17, 2010 10:35 am عدل 1 مرات
حنونه
حنونه
مديرة
مديرة

انثى عدد المساهمات : 1557
نقاط : 2648
تاريخ التسجيل : 18/05/2009
العمل/الترفيه : نت وبرامج

https://rawshanet3eyal.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

موسوعه فن الاتيكيت Empty رد: موسوعه فن الاتيكيت

مُساهمة من طرف حنونه الجمعة مايو 14, 2010 4:41 am


الجزء الثانى من سلسة فن الإتيكيت

إتيكيت



مع أن العمل يحمل فى طياته التزام القواعد الصارمة والحازمة .. لكن هذا لا يمنع من اتباع كرم الضيافة والترحاب ولا يشترط أن يكون ذلك داخل جدران المكتب وإنما خارجه أيضاً بتوجيه دعوة لتناول وجبة فى مطعم سواء أكانت وجبة إفطار أو غذاء أو عشاء... أو حتى حفل شاى.




آداب كرم الضيافة

وترتبط هذه الآداب بمدى الارتباك الذى يحدث بخصوص دفع فاتورة الحساب و ما هى الوجبة المناسبة لكى يقع عليها الاختيار والغرض من توجيه الدعوة لها :

- لكل وجبة عمل الغرض الخاص بها وليس فقط من أجل تناول الطعام كما لها الفترة الزمنية المحددة :




وجبة الإفطار : مناسبة للأعمال العاجلة لنقاش أمر هام حدث فى يوم ماضٍ أو لمقابلة شخص لا يتناول وجبة الغذاء. والمدة المثالية لتناول هذه الوجبة من 45 - 60 دقيقة ... وينبغى أن يكون السبب ورائها قوياً لإيقاظ شخص مبكراً من النوم.

وجبة الغذاء : وهى أفضل الوجبات على الإطلاق وأنسبها للترحيب بالضيف و العميل ، وتكفى ساعتان لتناولها ... والبدء فى نقاش أمور العمل يتم بعد تقديم أطباق المقبلات والمشهيات.

الشاى : والذى دخل نطاق الوجبات .. بوسعك دعوة العميل لتناول فنجان من الشاى لإقامة علاقات اجتماعية ناجحة.

وجبة العشاء : تأتى فى المرتبة الأخيرة من حيث الاختيار إلا فى حالتين إذا طلب العميل ذلك الميعاد أو إذا كان من مكان بعيد. ولا تبدأ مناقشة الأعمال إلا بعد تناول المشروبات المقدمة. ومن مميزات وجبات عشاء العمل أنها توطد العلاقات بين العملاء كما أنها تعطى الخصوصية لعميل بعينه.

دفع الحساب :

= والقاعدة الخاصة بدفع فاتورة الحساب ذلك الموقف الذى يثير إحراج العديد من الأشخاص لا تخضع لنوع وسواء إذا وجهت أنت الدعوة للعميل أو العميل الذى وجه الدعوة إليك فستقوم أنت بالدفع إذا كان ذلك فى صالح أعمالك.

= أما إذا لم تكن هناك فائدة واضحة أو على من تعود فالشخص الذى يوجه الدعوة هو الذى يقوم بالدفع.

= وعن استحضار الفاتورة فهناك طريقة مثالية أساسية ... تجنب إحضار الجرسون لها إلى المائدة.

= إذا كانت مرأة هى المضيفة لعميل رجل ، فلتجنب المعضلة الاجتماعية الموجودة منذ قديم الأزل وهو أن يقوم الرجل بالدفع عليها التبرير بأن الشركة هى التى ستقوم بالمحاسبة.

= لا بد وأن يعرف العميل عند دعوته ضمنياً أنك ستقوم بدفع الحساب.

= أما إذا لم تتمكن من الحصول على الفاتورة لأى حال من الأحوال يمكنك رد المجاملة فى وقت لاحق .


وانتظروا بقية الأجزاء


حنونه
حنونه
مديرة
مديرة

انثى عدد المساهمات : 1557
نقاط : 2648
تاريخ التسجيل : 18/05/2009
العمل/الترفيه : نت وبرامج

https://rawshanet3eyal.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

موسوعه فن الاتيكيت Empty رد: موسوعه فن الاتيكيت

مُساهمة من طرف حنونه الإثنين مايو 17, 2010 10:10 am

الجزء الرابع من سلسلة فن الاتيكيت

ايتيكت المكتب


إتيكيت العمل : هو إتيكيت العمل ، لكن المقصود به هذه المرة الحجرة التييجلس فيها الموظف ويستقبل فيها عملائه.

إذن ما هى القواعد المتبعة داخل الأربعة جدران هذه ؟

1- التحية عند الدخول
= ليس من اللياقة فى شىء تجاهل الأشخاص عند دخول المكتب عليك لأول مرة وعدم تحيتهم مهما كان منصبك ساعى بريد أو رئيس.

= بالنسبة لرئيس العمل ومديرة المكتب أو السكرتيرة .. فمن الخطأ عليها الانتظار عند مجئ رئيسها وطلب أول مهمة يكلفها بها.. لكن المبادرة بإلقاء التحية واجبة بعد دخوله المكتب بفترة وجيزة من الزمن يلتقط فيها أنفاسه.

2-السلوك فى مكاتب الآخرينلا يختلف الأمر كثيراً هنا عن علاقة المضيفة / المضيف بزائريها أو زائريه فى أى مكان بما فيها الاستقبال فى المنزل . فعندما تلجأ لشخص فأنت الضيف وهو المضيف .. وإذا استدعيت شخص لمكتبك فأنت المضيف وهو الضيف أى أن هناك تبادل للأدوار بشكل دورى .

3- واجبات الضيف

= الالتزام والاستئذان قبل الذهاب لمكتب الآخرين




= عدم التصرف بشكل يضايق المضيف وكأنك فى مكتبك أنت

=عدم نثر الأوراق على مكتبه أو وضع الحقيبة

= عدم الإطالة فى وقت الزيارة ، واترك للمضيف تحديد المدة لأنه إذا كان مهتم بما تقوله سيشعرك بذلك

4-واجبات المضيف= الترحاب بالزائر وتوفير الراحة له


=إذا كنت مشغولاً فيمكنك الاستعانة بزميل/زميلة فى حالة عدم وجود مديرة للمكتب لاستقباله. وعند دخوله للمكتب القيام على الفور والخروج لاستقباله والمصافحه بالأيدى

= توجيهه بالإشارة لمكان الجلوس

= عند خروج الزائر من مكتبك لا تتركه يذهب بمفرده وعليك بمصاحبته حتى باب المصعد أوالسلالم .. ليس فقط من أجل الالتزام بقواعد الإتيكيت وإنما من أجل ضمان الأمانله


وانتظروا بقية الأجزاء


عدل سابقا من قبل حنونه في الإثنين مايو 17, 2010 10:22 am عدل 1 مرات
حنونه
حنونه
مديرة
مديرة

انثى عدد المساهمات : 1557
نقاط : 2648
تاريخ التسجيل : 18/05/2009
العمل/الترفيه : نت وبرامج

https://rawshanet3eyal.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

موسوعه فن الاتيكيت Empty رد: موسوعه فن الاتيكيت

مُساهمة من طرف حنونه الإثنين مايو 17, 2010 10:44 am


الجزء الخامس من سلسلة فن الاتيكيت
أتيكيت القيام والجلوس



إتيكيت القيام والجلوس من قواعد الإتيكيت التى ترعى انتباهنا مدى صحة القيام والجلوس عند تقديم شخص لأول مرة إليك ، أو شخص تعرفه وقد دخل عليك وأنت جالس؟
وهل هناك فارق بين المرأة والرجل؟بالطبع سيكون هناك فارق بين كلا من الرجل والمرأة مادام هناك إتيكيت. وهذه هى الأسئلة التى سنقدم لها إجابات:

1-
تحت أى ظروف ينبغى على الرجل أن يقف عندما يقدم لسيدة


2-
هل ينبغى على السيدة الوقوف عندما تقدم لشخص


3-
هل يوجد فارق إذا كانت المناسبة اجتماعية أم عمل


=
ينبغى على الرجل الوقوف عندما تدخل إمرأة عليه المكان لأول مرة ويظل واقفاً حتى تجلس المرأة أو أن تغادر المكان، ما لمتطلب هى بنفسها من الرجل الجلوس بتوجيه الشكر له أولاًً ثم طلب الجلوس منه لأنها ستغادر بعد فترة وجيزة أو ما شابه ذلك. وهذا لا يعنى الوقوف لاستقبال أى فرد يدخل عليه ويقدم له مثل هذه المراسم ولكن للأشخاص الذين يقابلهم لأول مرة أو من لهم شأن
.

=
عندما يكون هناك عميل ما فى العمل سواء أكان رجل أو إمرأة متجه إلى مكتب رجل ينبغى عليه الوقوف لاستقباله أو استقبالها مع عرض المقعد له/لها ولا يجلس حتى يجلس/تجلس أولاً. وعندما يقف العميل للرحيل ينبغى الوقوف واصطحابه لباب المكتب والإمساك بمقبض الباب له/لها حتى الرحيل
.

=
عندما تستقبل إمرأة عميل رجل فى مكتبها يجوز لها استقباله وهى جالسة، لكن فى المجمل عليها اتباع نفس القواعد الخاصة باستقبال الرجل للعملاء فى مكتبه. إذا كان من الجائز لها أن تجلس عندما يكون هناك عملاء أصغر منها فى السن، فيجب عليها الوقوف عند استقبال العملاء من السيدات الأكبر منها فى السن
.

=
فى المطعم ، إذا صادف الرجل وقابل إمرأة يعرفها يتبع التالى :


1- إذا قامت المرأة بتحية الرجل تحية عابرة عند مرورها به ، عليه الاكتفاء بتوجيه إيماءات التحية من مكانه مع النهوض من على مقعده قليلاًً وعدم الوقوف كلية للتعبير عن الاهتمام وتبادل التحية معها.

2-
أما إذا توقفت لتبادل الحديث ، عليه بالنهوض من مكانه كلية لتقديمها لباقى الأشخاص الذين يجلسون معه حول المائدة
.

=
فى المنزل ، وفى حالة إقامة حفل فى إحدى المناسبات الخاصة على المضيف والمضيفة استقبال زائريهم والترحاب بهم فى وضع الوقوف عند وصولهم ، بل وكافة أعضاء العائلة المضيفة لزاماًً عليهم اتباع نفس الخطوة إلى جانب الصغار أيضاًً باستثناء الأطفال ما لم يتم تقديم الضيف لهم شخصياًً والذى يكون وقوفهم فى هذه الحالة واجباً
.

=
لا يطلب من المرأة الوقوف عندما يقدم لها شخص بعيداً عنها أوعندما تصافح شخصاًً بالأيدى إلا إذا كان الشخص أكبر منها فى السن أو فى المركز أو مع شخص ستدخل فى حوار معه ، كما ينبغى على المرأة الوقوف عند مصافحه سيدة أكبر منها فى السن لأن الوقوف هنا دليل على احترام السن الكبيرة .


وانتظروا بقية الأجزاء
حنونه
حنونه
مديرة
مديرة

انثى عدد المساهمات : 1557
نقاط : 2648
تاريخ التسجيل : 18/05/2009
العمل/الترفيه : نت وبرامج

https://rawshanet3eyal.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

موسوعه فن الاتيكيت Empty رد: موسوعه فن الاتيكيت

مُساهمة من طرف حنونه الإثنين مايو 17, 2010 10:48 am



الجزء السادس من سلسلة فن الاتيكيت

اتيكيت المصافحه فى العمل


=
يوجد فارق كبير بين إتيكيت العمل والإتيكيت الاجتماعى ، ويتضح هذا الاختلاف فى كلمتى " الشهامة واللطف " ، فمعاملات العمل تشبه إلى حد ما الضوابط العسكرية.


فالمرأة لم تعد عنصراً تكميلياً أو إضافياً يلحق بالرجل .. فإذا كنت تفتح الباب للمرأة كنوع من الاحترام لها فنفس الشئ يمكنك أنت فعله مع الرجل المهم .. أو للعملاء أو حتى لزميل يحمل أشياءاً ثقيلة
.

=
كما أن هناك شئ هام قد ينساه العديد .. الأبواب المتحركة التى تفتح فى جميع الاتجاهات، لابد وأن تكون فى المقدمة لدفعها للأمام ثم الانتظار على الجانب للسماح للأشخاص بالمرور
.

=
قد يثير بعض الرجال الفوضى فى المصاعد الكهربائية للسماح للمرأة بالخروج أولاً منها .. إلا إذا كانت هى الرئيسة أو هى العميل والتى تكون الفوضى عندها مطلوبة وضرورة حتمية ، والقاعدة التى تطبق فى هذه الحالة الخروج للمرأة أو للرجل التى/الذى يكون أقرب لباب المصعد
.

=
المرأة التى تعاملها بشهامة وبلطف فى مجال العمل قد يفهم منه التقليل من شأنها .. ومعناه العداء وبالتالى فقد المزيد من العملاء
.

=
ونفس الشئ يطبق على ذوى الاحتياجات الخاصة، بالابتعاد عن المعاملة الخاصة.. مع مراعاة وجود احتياجات جسدية خاصة لهم مثل عدم رفع الصوت عند التحدث لشخص فاقد البصر، أو إبعاد العكاز عنه أو الكرسى المتحرك .. أو أى وسيلة للمساعدة يعتمد عليها. أما عن سؤال الشخص المعاق عما إذا كان يريد المساعدة قبل التقدم بها مطلوب حيث تطبق هنا القاعدة الذهبية التى تقرب التالى

" لابد وأن تعامل الآخرين بالطريقة التى يفضلونها "


: المصافحه بالأيدى :

=
الطريقة المقبولة فى تحية العمل للأشخاص الآخرين هى المصافحه بالأيدى ، وإن كانت القبلات دخلت مجال التحية أيضاً " للرجال فقط "
.

=
عند مصافحه الأشخاص بالأيدى ، لا تحاول تقبيل شخص دون الآخر فالكل سواء
.

=
هناك قواعد عن السلوك الذى يتبع من أجل المصافحه، يمكنك تعلمها الآن للمصافحه الصحيحة توجد جليدة بين كلإصبعين فلابد من بقاء إصبع الإبهام لأعلى مع لمس الجليدة التى توجد بين إصبعى الإبهام والسبابة قبل ثنى باقى الأصابع على يد الشخص الذى تصافحه.. جرب الآن وعلى الفور مع زميل يوجد بجوارك
.

=
من المعتاد عليه فى الإتيكيت الاجتماعى عند مصافحه المرأة لشخص أمامها لابد وأن تكون هى المبادرة أولاً .. أما فى إتيكيت العمل لا يهم من الذى يقوم بالمصافحه أولاً والأفضل أن يكون الشخص الذى بيده زمام الأمور
.

=
أما إذا كان هناك اسم معلق على الملابس وتريد معرفته أثناء المصافحه بدون الارتباك وعدم لفت الانتباه لذلك .. هناك قاعدة لتعليق الاسم قبل معرفة كيفية النظرإليه، فأنسب مكان له لأعلى على الكتف الأيمن والسبب فى هذا المكان أنه عند المصافحه تتبع العين حركة الذراع التى تسلم بها بالطبع على الناحية اليمنى من جسم الشخص الآخر وبالتالى وجود سهولة متناهية فى قراءة الاسم ، بعكس الجانب الأيسر الذى ستضطر إلى عمل مسح شامل لقراءة الاسم مما يعطى انطباع بإيماءات غير مقبولة ... فلا تحاول المصافحه إذا كان الاسم غير معلق بطريقة صحيحة!!


وانتظروا بقية الأجزاء
حنونه
حنونه
مديرة
مديرة

انثى عدد المساهمات : 1557
نقاط : 2648
تاريخ التسجيل : 18/05/2009
العمل/الترفيه : نت وبرامج

https://rawshanet3eyal.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

موسوعه فن الاتيكيت Empty رد: موسوعه فن الاتيكيت

مُساهمة من طرف حنونه الإثنين مايو 17, 2010 10:48 am


الجزء السابع من سلسلة فن الاتيكيت

أتيكيت الأماكن العامة

إتيكيت الأماكن العامة أو الشارع يكون حول كيفية التصرف مع أى شخص تصادقه من رجل أو إمرأة أو ما تتبعه من سلوك وتصرفات بشكل عام ... وينطبق الكم الأعظم من هذه القواعد بين الرجل والمرأة

: إتيكيت الجلوس فى السيارة :


=
دائماً يجلس مالك السيارة فى المقعد الخلفي على الجانب المقابل لليد اليمنى إذا كان هناك سائق للسيارة .
[/size]



= نفس الشئ ينطبق على المرأة إذا كانت هى المالكة وتتنازل عن هذا المكان لسيدة أخرى إذا كانت تعلوها فى المنزلة الاجتماعية .

= وعن الرجل والمرأة سوياً فى السيارة ، إذا كان الرجل هوالمالك عليه أن يعطيها نفس المكان السابق ونفس الشئ للتاكسى ولا ينبغي أن تجلس المرأة على الجانب الأيسر من الرجل مطلقاً.

: إتيكيت دفع النقود :

أصبح من غير المعتاد أن يقوم الرجل الذى يصاحب المرأة بدفع النقود وأصبحت القاعدة الشهيرة هى التى تطبق " الطريقة الإنجليزية " أن يقوم كل طرف بدفع حسابه بنفسه...


أما عن قواعد الذوق :



1-
من اللياقة أن يقوم الرجل بالمبادرة فى العرض بدفع النقود عندما تشترى المرأة التى تكون بصحبته أى شئ والتى ستقوم بالردعليه فى المقابل " أشكرك ، لا داعى لذلك "

2- بالنسبة للأشياء الصغيرة، كأجرة تاكسى أو شيكولاته أو شراء مجلة فلا مانع أن يقوم بالدفع.

3- أما بالنسبة للأشياء الكبيرة ، تناول الغذاء وما إلى ذلك تطبق القاعدة الذهبية الإنجليزية!!!.



وانتظروا بقية الأجزاء
حنونه
حنونه
مديرة
مديرة

انثى عدد المساهمات : 1557
نقاط : 2648
تاريخ التسجيل : 18/05/2009
العمل/الترفيه : نت وبرامج

https://rawshanet3eyal.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

موسوعه فن الاتيكيت Empty رد: موسوعه فن الاتيكيت

مُساهمة من طرف حنونه الإثنين مايو 17, 2010 10:57 am



الجزء الثامن من سلسلة فن الاتيكيت
أتيكيت مغادرة الحفلات


= إذا دعيت إلى حفلة أو إلى عشاء أو إلى أى مناسبة فمن الإتيكيت أن تقبل هذه الدعوة بالحضور أو الرفض بتقديم الاعتذار ... وفى حالة القبول ما هى المدة التى تقرها قواعد الإتيكيت للبقاء فى هذا الحفل ثم الاستئذان وكيف يتم ذلك ؟هل تفعل ذلك بمفردك أم تنتظر صاحبة/صاحب الحفل بطلب ذلك منك ويعرضك للإحراج
[size=21]!!

:
توقيت المغادرة
:
حاول أن تكون لديك شفافية وتشعر بالأشخاص من حولك، فقد تحاول المضيفة/المضيف إنهاء الحفل عندما تشعر/يشعر بالتعب ... فعليك ملاحظة آثار التعب بمجرد أن تبدو عليهم ولا تنتظر حتى يطلب منك ذلك. والقاعدة للبقاء فى الحفل وتحديد ميعاد المغادرة تبدأ بعد ساعة من تناول الوجبة التى تمت الدعوة من أجلها، فليس من اللائق أيضاً " أن تأكل ثم تترك الحفل بعدها مباشرة " أما فى الحفلات الصغيرة يتحدد ميعاد مغادرتك عندما تلاحظ استعداد الآخرين للمغادرة لأنك إذا أبديت رغبتك فى المغادرة فستنتهى الحفل سريعاً لأن العدد قليل


:
كيفية الاستئذان
:
= الحفلات الكبيرة ، الاستئذان من المضيفة/المضيف مع عدم الإطالة مع تقديم الشكر على هذه الدعوة اللطيفة ولا ترهقهم بأن يودعوك حتى الباب ، افعل ذلك بمفردك
.

= الحفلات الصغيرة ، عليك بتوديع الجميع وليس المضيفة/والمضيف فقط ثم توجيه الشكر لهما ... وفى هذه الحالة يمكنهما اصطحابك لباب المنزل لكن لا تطيل فى الحديث معهم أمام الباب


×
لكن ماذا إذا طلبت منك المضيفة/المضيف عدم المغادرة ؟


= فى حالة الإصرار، فهو شىء لطيف للغاية ويدل على استمتاع المضيفة/المضيف بصحبتك ولا مانع من البقاء. وعلى المضيفة/المضيف عدم الإلحاح إذا كانت الساعة متأخرة أو كان هناك أطفال فى انتظارعودة الوالدين

= وفى حالة المجاملة فى طلب البقاء، وهنا ستلاحظ عدم التأكيد فى نبرة الصوت من قبل المضيفة/المضيف عليك بالاعتذار بأن الوقت أصبح متأخراً.



أنتهت بحمد الله





حنونه
حنونه
مديرة
مديرة

انثى عدد المساهمات : 1557
نقاط : 2648
تاريخ التسجيل : 18/05/2009
العمل/الترفيه : نت وبرامج

https://rawshanet3eyal.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى